Monday, November 28, 2005

المغرب يمتله حاتم ادار


حاتم هو اول مغربي يصل الى نهائيات "سوبر ستار"، من مواليد الدار البيضاء، 29/7/1977 ، يغني في الحفلات ومن هواياته الموسيقى، السفر والمطالعة.سألناه:كيف تصف شعورك وانت اول مغربي يصل الى المرحلة النهائية من سوبر ستار"؟سعيد كتير "بالزاف"... ويشرفني ان امثل بلدي المغرب في برنامج "سوبر ستار" خصوصا وانها اول مرة يصل فيها المغرب كبلد الى المرحلة النهائية من هذا البرنامج الراقي والمهم لأي فنان ناشيء يريد ان ينطلق بصورة محترمة. تقدمت بطلب الاشترك في تونس. ماذا تخبرنا عن هذه التجربة وعن اجواء المنافسة حيث تقدم مئات المتشركين من تونس والمغرب وليبيا والجزائر؟كان ذلك اصعب يوم في حياتي صراحة، لأن بالي كان منشغلا بوالدتي التي كانت بصدد اجراء عملية جراحية ولم يكن احد من العائلة قد علم بعد، الا انا، كوني انا من ذهب الى المستشفى لجلب نتائج الفحوصات التي اجرتها في اليوم ذاته الذي استلمت فيه تذكرة السفر الى تونس كي اشارك في "سوبر ستار". والدي متوفي، وانا من يهتم بوالدتي، وهي كل ما لدي في هذه الدنيا، لهذا عندما غنيت لاول مرة امام اللجنة فعلا كنت مشتت الذهن وعندما نجحت لم اصدق نفسي خصوصا وان اغلب الاصوات التي تقدمت كانت مبهرة وهذا ما اجمع عليه اعضاء اللجنة، وان اصل الى هذه المرحلة هو فعلا انجاز.ما هي تحضيراتك للمرحلة المقبلة؟دون شك سأفكر اولا بالأغنيات التي سأقدمها، والتي يجب ان تكون مناسبة لصوتي وطريقة ادائي، سيكون لدينا الوقت لإسماع صوتنا اكثر للجمهور كوننا سنغني بمصاحبة فرق موسيقية.هل من الوان غنائية معينة ستحرص على تقديمها في النهائيات؟بالدرجة الأولى الطرب الشعبي.هل درست الموسيقى؟نعم، درست "السولفيج" وقد تتلمذت على يد الاستاذ سليمان شوقي، وهو من ابرز الفنانين في بلدي وكان اول من ادخل تدريس آلة العود الى المغرب، كما درست الموشحات والغناء العربي الاصيل. كيف ترى المنافسة في "سوبر ستار" وما رأيك بتقسيم الشبان في حلقة منفصلة عن حلقة الفتيات؟مما لا شك ان المنافسة قوية جدا خصوصا وان لكل صوت ميزة مختلفة، اما عن تقسم الشبان والفتيات في حلقات منفصلة فهذا برأيي يعطي فرصة اكبر لإبراز الأصوات وفيه عدل اكبر من تقسيمات الموسمين الماضيين. هل ستغني باللهجة المغربية ام تعتبرها صعبة؟ممكن جدا، لم لا، صحيح انها صعبة لكنها لهجة محببة، لكن المهم عندي هو نوعية الاغنية وليس لهجتها. لمن تحب ان تستمع اكثر من بين الفنانين؟بالدرجة الاولى للعملاق وديع الصافي، والمطرب لطفي بوشناق. هل تجد اللهجة اللبنانية صعبة؟كلا ابدا، لقد غنيت "الله يرضى عليك يا ابني" عندما كنت في العاشرة من عمري واحفظ ارشيف الفنان وديع الصافي القديم فضلا عن عشرات الاغنيات اللبنانية لسواه من الفنانين.

0 Comments:

Post a Comment

<< Home